قواعد ولوائح محددة للحماية من التعطيل يجب أن تكون على دراية بها

الحماية من التعطيل هي خدمة فريدة من نوعها مدفوعة الأجر نقدمها للحماية في حالة حدوث تغييرات أو إلغاءات بسبب الناقل. ويتوفر لكل الرحلات، سواء كان السفر بالطائرة أو بالحافلة أو بالقطار. حتى إذا لم يكن لديك برنامج الحماية من التعطيل، فأنت لا تزال محميًا من أي تغييرات في اللحظة الأخيرة من خلال برنامج الحماية من التعطيلات الذي يغطي أي تعطل في مسارات رحلات التحويل الذاتي التي تحدث قبل أقل من ساعة من الإقلاع (راجع المادة 10.4 من الشروط والأحكام لمزيد من المعلومات). عندما نذكر الحماية من التعطيل في هذه المقالة، اعلم أن نفس القواعد تنطبق على حماية التحويل أيضًا. 

في ما يلي بعض القواعد المحددة المتعلقة بالمطالبات التي ينبغي عليك معرفتها:

  • مع بريميوم الحماية من التعطيل، إذا اخترت مسار رحلة بديل أو استرداد الأموال، فإنك تتنازل لنا عن جميع مطالبات الاسترداد المتعلقة بالنقل ضد شركات النقل. وبشكل أساسي، في حال تعويضك بالفعل فإنك تمنحنا الحق في المطالبة والاستمرار في طلب استرداد المبالغ المدفوعة نيابةً عنك. مع برنامج الحماية من التعطيل الأساسي، إذا اخترت الحصول على تعويض فوري في شكل رصيد Kiwi.com عند إلغاء رحلتك، فإنك تقوم بتعييننا في مطالبات استرداد الأموال المتعلقة بالرحلة الملغاة ضد شركة الطيران.
هناك أيضًا حالات لا تنطبق فيها الحماية من التعطيل. في ما يلي بعض القيود المحددة التي ينبغي أن تكون على دراية بها: 

  • لن تنطبق الحماية من التعطيل في الحالات الاستثنائية التي تؤثر على عمليات الأطراف الثالثة المشاركة في إنجاز العربات. قد تشمل هذه الظروف، على سبيل المثال، الإضرابات التي تؤثر في تشغيل الشركة الناقلة أو المطار أو وجود قيود ذات شأن تؤثر في المطارات أو محطات الحافلات أو القطارات، أو في حالات الإفلاس أو إنهاء عمل 50% من الأسطول. ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك على وجه التحديد، في هذه الحالات لن تكون مشمولاً بالحماية من التعطيل ولن نكون ملزمين بتزويدك بإنجازاتها.
  • تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من صلاحية جواز سفرك طوال مدة رحلتك، وأن تقدم أي تأشيرات مطلوبة أو إثبات التطعيمات أو الوثائق المطلوبة - سواء إلى شركة النقل أو بلد المغادرة أو بلدان العبور أو بلد المقصد. إذا فشلت في التأكد من أنك كنت مسافراً بوثائق صحيحة وسارية المفعول، ولم يُسمح لك بالصعود إلى رحلتك أو الدخول إلى وجهتك، فلن تكون مشمولاً بالحماية من التعطيل. 
  • لن يغطيك برنامج الحماية من التعطيل إذا قمت بتغيير تفاصيل رحلتك أو تفاصيل الاتصال بك مباشرةً من خلال شركات النقلدون علمنا وموافقتنا. على سبيل المثال، لنفترض أنك ذهبت من خلال شركات الطيران لإضافة أمتعة مسجلة إلى خط سير الرحلة مع التحويل الذاتي والتوقف القصير. إذا كانت فترة التوقف قصيرة جداً بحيث لا يمكنك استلام حقائبك لرحلتك التالية، فلن تكون مشمولاً بالحماية من التعطيل.
للحصول على التفاصيل الكاملة حول الحماية من التعطيل، راجع الشروط والأحكام، القسم 10.

هل تفيدك هذه المقالة؟