ماذا يحدث عندما تجري الشركات الناقلة تغييرًا في الرحلات؟

سنبلغك بأي تغييرات في مسار رحلتك بمجرد إبلاغنا بها من جانب الشركة الناقلة وسنبذل قصارى جهدنا لتقديم المساعدة. وستجد جميع البيانات والخيارات في صفحة رحلتك.
إذا حدث التغيير في أثناء سفرك بالفعل ولم تجد أي خيارات في رحلتك حتى الآن، فيُرجى التواصل معنا في أقرب وقت ممكن.
ستعتمد الخيارات المحددة التي نقدمها لك على كيفية تأثير التغيير على حجزك وعلى الشركة الناقلة التي تسببت في التعطل.
عندما تحجز من خلالنا، فإننا نعمل بشكل أساسي كوسيط بينك وبين الشركة الناقلة؛ فأنت تفوضنا لتولي عملية الحجز نيابة عنك، ولذلك يمكننا قبول الخيارات البديلة أو رفضها أو التقدم بطلب لاسترداد المبالغ المدفوعة. ستجد السياسة كاملة في "الشروط والأحكام"، القسم 5.


الإلغاءات والتغييرات التي تعطل بقية حجزك أو التي تزيد مدتها عن 24 ساعة

إذا أُلغيت رحلتك أو جزء منها، أو تغير موعد مغادرتك بمقدار يزيد عن 24 ساعة، أو كان التغيير يؤثر على بقية حجزك — على سبيل المثال، إذا تأخرت رحلة طيرانك الأولى وفوَّت رحلة الربط — سنوفر لك مسار رحلة بديلاً أو نرد إليك المبلغ المدفوع*.
*يوجد استثناء واحد تقدم لنا الشركة الناقلة في بعض الأحيان بديلاً مشابهًا لرحلتك الأصلية ويتعين علينا اختيار ما إذا كنا سنقبله أم لا، وفي هذه الحالة، سنقبله نيابة عنك ونرسل إليك مسار الرحلة المحدَّث.

بخلاف ذلك، سنطلب تلقائيًا استرداد المبلغ المدفوع مقابل الجزء الذي تم تغييره من رحلتك، وسنرد عليك بالخيارات المتاحة لك.
يعتمد حصولك على البديل مجانًا أو بمقابل على ما إذا كان لديك ضمان Kiwi.com.
إذا كان لديك ضمان Kiwi.com، يمكننا تغطية نفقات مسار رحلة بديل إلى وجهتك أو إرسال استرداد كامل للمبلغ المدفوع مقابل الجزء المتضرر من رحلتك، حتى إذا كانت الشركات الناقلة لن تقدمه لنا. والحالة الوحيدة التي لا ينطبق عليها ذلك هي الظروف الاستثنائية التي لا يمكننا نحن ولا الشركات الناقلة منعها.

التغييرات التي تقل مدتها عن 24 ساعة ولا تعطل بقية حجزك

إذا طرأ تغيير على رحلتك أو تأجلت بمقدار يقل عن 24 ساعة، ويمكنك اللحاق بجميع رحلات الربط التي يتضمنها الحجز ذاته، فستعتمد الخيارات المتاحة لك على ما ستقدمه الشركات الناقلة.

عندما تطلب منا الشركة الناقلة اختيار قبول التغيير أو لا، فسنتخذ القرار في هذا الصدد بناءً على حجزك:
  • إذا كان حجزك يتكون من حجوزات مع شركات ناقلة متعددة على التوالي — نطلق على ذلك النقل الذاتي — فسنقبل التغيير نيابة عنك ونرسل إليك التذكرة الإلكترونية المحدَّثة. وذلك نفعله لأنه أفضل طريقة للحفاظ على بقية مسار رحلتك من دون تعطلات.
  • إذا كان الجزء المتعطل من رحلتك يحتوي فقط على حجز لدى شركة ناقلة واحدة، فلن نقبل التغيير نيابة عنك إلا إذا كانت مدة التعطل أقل من 3 ساعات أو كنت على وشك السفر في غضون أقل من 48 ساعة. وفي جميع المواقف الأخرى، سنتيح لك اختيار ما إذا كنت تريد قبول التغيير أو استرداد المبالغ المدفوعة.

    يمكنك إبلاغنا باختيارك حتى 48 ساعة قبل المغادرة. وإذا لم تحدد خيارًا، فسنقبل التغيير نيابة عنك حتى لا نخاطر بتفويتك الرحلة بالكامل.
عندما لا تتيح لنا الشركات الناقلة حرية الاختيار وترسل إلينا ببساطة مسار الرحلة المحدَّث، فسنرسل إليك التذكرة الإلكترونية المحدَّثة.
سيمكنك الحصول على مسار الرحلة الذي تم تغييره من دون مشاكل، ولذلك لن نقدم لك أي خيارات بديلة. ولكن إذا كانت المواعيد الجديدة غير ملائمة لك، فيمكنك محاولة التواصل مباشرة مع الشركة الناقلة، فقد يقدمون لك استثناءً عندما تطلب منهم ذلك. وبخلاف ذلك، ليس أمامك خيار سوى طلب تغيير الرحلة.

هل يمكنني معالجة هذا الأمر مع الشركات الناقلة مباشرةً؟

الإجابة المختصرة — نعم. إذا لم نقبل تغيير الجدول الزمني أو استردادك للمبلغ المدفوع تلقائيًا ولم تختر أنت أي بديل أو لم تسترد منا المبلغ المدفوع، يمكنك معالجة هذا الأمر مع الشركات الناقلة مباشرة. وقد تختلف خياراتهم قليلاً ولن تغطي سوى الجزء الخاص بها من مسار الرحلة، ولكن الأمر بأكمله يعتمد على السياسة المعمول بها لديهم.

اقرأ هذه المقالة للحصول على معلومات إضافية عن الخيارات المتاحة لك.

هل تفيدك هذه المقالة؟