كيف تحجز Kiwi.com الرحلات؟

بعد إتمامك الحجز معنا، فإننا نحجز مع الشركات الناقلة نيابةً عنك. ولهذا الغرض، ننشئ عنوان بريد إلكتروني مؤقت فريد وبيانات دفع لحجزك حتى نضمن قدرتنا على إدارة الحجز وإضافة خدمات إضافية وإخطارك في حالة حدوث أي تغيير.
بتحديد خانة الاختيار قبل تأكيد دفع مقابل حجزك، فإنك تمنحنا الإذن لإنشاء هذه البيانات الافتراضية.

وفقًا لأحكام القانون، يتعين على الشركات الناقلة إبلاغك بأي عمليات إلغاء أو تغييرات في الجدول الزمني. ولكن عندما تحجز من خلالنا، فإنك تفوضنا بتلقي جميع الاتصالات من الشركات الناقلة نيابةً عنك. وإذا تلقينا أي معلومات مهمة منها، فسنخبرك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو إشعارات الدفع أو عن طريق الاتصال بك مباشرة.
في بعض الحالات، قد نحجز رحلتك أيضًا عبر أنظمة الحجز المتنوعة أو شركائنا باستخدام حسابات الشركة الخاصة بنا. وهذا، علاوةً على المزايا المذكورة أعلاه، يساعدنا على تقديم أسعار أفضل لك.

ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟

في أغلب الحالات، ستتمكن من الوصول إلى حجزك مع الشركات الناقلة أو التسجيل عبر الإنترنت باستخدام اسمك ورقم الحجز لدى الشركة الناقلة (رقم PNR) فقط. ومع ذلك، تطلب بعض الشركات الناقلة المزيد من بيانات الاعتماد، ولا يمكننا دائمًا الإفصاح عن هذه البيانات إليك. إذا حدث ذلك، فستحتاج إلى التعامل مع حجزك، بما في ذلكالتسجيل عبر الإنترنت أو استرداد المبلغ المدفوع من خلال حسابك على Kiwi.com.
إذا رغبت في معرفة البريد الإلكتروني المُستخدَم للحجز لأي سبب، فيرجى التواصل مع دعم العملاء لدينا.
نظرًا لأننا نسدد رسوم رحلتك من حسابنا، فإن معظم الشركات الناقلة أيضًا ترسل إلينا أي استرداد محتمل للمبلغ المدفوع - بما في ذلك الاسترداد الذي يعتمد على حقوق الراكب الجوي، على سبيل المثال بموجب لائحة الاتحاد الأوروبي رقم 261. وهذا يعني أن استرداد المبلغ المدفوع لن يستغرق وقتًا طويلاً؛ لأنه يتعين علينا إرساله إليك.
إذا كنت ترغب في تقديم طلب استرداد المبلغ المدفوع مباشرة إلى الشركات الناقلة بدلاً من استخدام خيارات الاسترداد التي نقدمها، فقد تتمكن من إجراء ذلك عن طريق الاتصال بهذه الشركات أو تعبئة استمارة على مواقع الويب لها. والاستثناء الوحيد هو إذا كنا قد قدمنا لك استردادًا للمبلغ المدفوع أو مسار رحلة بديل كجزء من ضمان Kiwi.com.
إذا قدمت طلبًا لاسترداد المبلغ المدفوع من الشركات الناقلة مباشرةً ولم ترسل هذه الشركات المبلغ إلى حسابك، فيُرجى أن تبلغنا بذلك لكي نمضي قدمًا ونرسله لك.

يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن حقوقك في حالة التعطل في هذا المقال.
لمعرفة المزيد من المعلومات عنا وعن خدماتنا، اطلع على هذا المقال.

هل تفيدك هذه المقالة؟