كيف أقوم بالتسجيل لدى شركة الطيران؟

في بعض الحالات، يمكنك التسجيل لدى شركة الطيران عبر الإنترنت. وفي حالات أخرى، يتاح ذلك في المطار فقط.

إذا عرضنا عليك إجراء عملية تسجيلك، فمن الأفضل أن تسمح لنا بالقيام بذلك وما عليك سوى إضافة التفاصيل الخاصة بك مقدمًا. يمكنك تجنب صعوبات مثل دفع ما يصل إلى 55 يورو لكل مسافر والتي تفرضها بعض شركات الطيران على التسجيل في المطار.


التسجيل عبر الإنترنت

انتقل إلى موقع الويب أو التطبيق الخاص بشركة الطيران. إذا كانت توفر التسجيل عبر الإنترنت لرحلتك، فعادةً لن تحتاج إلا إلى رقم الحجز (PNR) واسمك أو وجهتك.
يمكنك العثور على رقم الحجز (PNR) في تفاصيل مسار الرحلة على صفحة رحلتك أو على تطبيق Kiwi.com.
لم تستطع الوصول إلى حجزك مع شركة الطيران؟
قد لا تستطيع التسجيل عبر الإنترنت أو تسجيل الدخول إلى حجزك مع بعض شركات الطيران، مثل Ryanair. ذلك لأنها تحتاج إلى مزيد من البيانات للتسجيل عبر الإنترنت ونحن نحجز الرحلات باستخدام حسابات الوكالة أو بيانات اتصال افتراضية.

التسجيل في المطار

تَوجَّه إلى مكتب التسجيل الخاص بشركة الطيران قبل ساعتين على الأقل من مغادرة رحلات الطيران الداخلية وقبل 3 ساعات على الأقل من مغادرة رحلات الطيران الدولية، خاصة إذا كنت تصطحب أمتعة مسجلة.
 
سيتعين عليك تقديم وثيقة سفرك (عادةً جواز سفر أو نوع آخر من الهوية)، وقد تطلب شركة الطيران أيضًا تفاصيل مسار رحلتك أو التأشيرة.
💡 نَزِّل تطبيق Kiwi.com للوصول إلى مسار رحلتك دون الاتصال بالإنترنت. إذا طلبت شركة الطيران رقم الحجز (PNR)، فستجده في تفاصيل مسار الرحلة.
قد تفرض بعض شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة رسومًا عن تسجيلك. يمكن أن تصل هذه الرسوم إلى 55 يورو لكل راكب. راجع شروطها مسبقًا لتجنب المفاجآت غير السارة.

هل تفيدك هذه المقالة؟