طريقة تقديم شكوى

نرغب في تقديم أفضل تجربة ممكنة لعملائنا، ولذلك إذا كنت غير راضٍ أو لم تحصل على خدمة جيدة، يمكنك أن ترسل إلينا شكوى.


أين يمكنني تقديم شكوى؟

أرسل لنا رسالة من خلال هذا الارتباط واشرح ما حدث وسبب عدم رضائك. يُرجى ذِكر أكبر قدر ممكن من التفاصيل، فكلما عرفنا معلومات أكثر، تمكّنا من مساعدتك أكثر.

متى يمكنني الحصول على رد على شكواي؟

سيعاود وكلاؤنا التواصل معك في أقرب وقت ممكن، وسيردون عادةً في غضون 30 يومًا، ويتوقف ذلك على قوائم الانتظار لدينا. يستغرق هذا الأمر وقتًا أطول من خدمات الدعم المعتادة لأن علينا إجراء تحقيق شامل في كل شكوى.

كيف ستُحل الشكوى؟

سيتحرى وكلاؤنا المعنيون بالشكاوى عما حدث وسينظرون فيما إذا كان باستطاعتنا فعل شيء لتصحيح الوضع. وإذا اكتشفوا أننا ارتكبنا خطأً أو لم نقدم لك خدمة جيدة، فسيسعون إلى تسوية الأمر معك. ولكن إذا لم نرتكب أي أخطاء أو لم نقدم معلومات غير صحيحة، وكنت قد تلقيت خدمة ملائمة، فقد لا يكون بوسعنا القيام بأي شيء آخر.
من الضروري تقديم شكواك بشكل صحيح، إذ لن نتمكن من تقديم المساعدة في الوقت المناسب إذا أرسلت إلينا طلب دعم عادي (مثل طلب إضافة أمتعة أو تغيير تواريخ رحلتك) بدلاً من تقديم شكوى، لأن ذلك سيتطلب منا تحويل حالتك في نهاية المطاف من وكلاء الدعم إلى الوكلاء المعنيين بالشكاوى، وسيؤدي ذلك إلى استغراق المزيد من الوقت لمساعدتك.
إذا كنت ترغب في إضافة شيء أو تغييره أو لديك سؤال يتعلق بالحجز، فيُرجى أولاً التحقق من الخيارات في حسابك أو قراءة المقالات في قسم المساعدة. فإذا لم تجد ما تبحث عنه، يمكنك التواصل مع خدمة الدعم من خلال صفحة اتصل بنا.

لقد قدّمت شكوى ولست راضيًا عن الحل المقدَّم

إذا قدّمت شكوى ولم تكن راضيًا عن الحل الذي قدمه فريق خدمة العملاء لدينا، فيمكنك البحث عن سبل بديلة لحل النزاعات مع الشبكة الأوروبية لمراكز المستهلكين (ECC-Net).
"توجد هيئات تقدم سبلاً بديلة لحل النزاعات في كل الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، إضافة إلى آيسلندا وليختنشتاين والنرويج والمملكة المتحدة. ولمعرفة الطرق التي تساعدك بها تلك الهيئات على حل نزاعات المستهلكين، اقرأ المزيد".
تقدم الشبكة الأوروبية لمراكز المستهلكين المشورة للمقيمين والمستهلكين من الاتحاد الأوروبي بشأن حقوقهم بصفتهم مستهلكين في الحالات التي لا يتم فيها الوصول لحل عبر عمليات تقديم الشكاوى العادية. وبناءً على هذا التوجيه، فالتقدم بشكوى لدى الشبكة الأوروبية لمراكز المستهلكين مجاني تمامًا، مما يتيح لك حل النزاعات بمساعدة هيئة حل نزاعات حيادية، من دون اللجوء إلى إجراءات طويلة ومكلفة في المحكمة. كما تتعاون هذه المراكز مع المركز الدولي للمستهلكين في المملكة المتحدة (UKICC)، الذي يقدّم الاستشارات للمواطنين البريطانيين الذين يواجهون أية مشاكل عند شرائهم للبضائع أو الخدمات من خارج المملكة المتحدة.
وهذا الخيار متاح لجميع العملاء المقيمين في الاتحاد الأوروبي وآيسلندا وليختنشتاين والنرويج والمملكة المتحدة.
 لمعرفة طريقة التواصل مع الشبكة الأوروبية لمراكز المستهلكين في البلد الذي تقيم فيه، يُرجى الاطلاع عليها من هنا.
لمعرفة المزيد عن نزاعات المستهلكين في الشروط والأحكام لدينا، يُرجى الرجوع إلى القسم 15-3.

هل تفيدك هذه المقالة؟
ما تزال بحاجة إلى المساعدة؟
اتصل بنا