كيف تعمل الحماية من التعطلات بالضبط؟

إذا قمت بإضافة ميزة الحماية من التعطلات الخاصة بنا وتعطلت رحلتك، فسنتواصل معك على الفور ونزودك بجميع الخيارات المتاحة لك.
إذا لم نتواصل معك وكنت بالمطار بالفعل، يُرجى النقر على هل أنت على وشك تفويت رحلة الربط الخاصة بك؟ على صفحة رحلتك واتبع التعليمات.


متى ينطبق الضمان بالتحديد؟

سنشملك بالتغطية في جميع الحالات التالية:
  • الإلغاء من الشركة الناقلة
  • التغيير في جدول الرحلة أو التأجيل الذي يؤثر على بقية مسار الرحلة (على سبيل المثال، إذا كان يتسبب في تفويتك لرحلات الربط المتبقية أو كان مستحيلاً بالنسبة لمسار رحلتك)
  • التغيير في جدول الرحلة لأكثر من 24 ساعة

    توجد استثناءات قليلة: الظروف غير العادية التي تخرج عن سيطرتنا أو سيطرة الشركات الناقلة أو المواقف التي تجري فيها تغييرات مع الشركات الناقلة مباشرة أو تضيف فيها أمتعة إلى مسار غير مسموح فيه باصطحاب أمتعة أو المواقف التي تفوتك فيها رحلة الطيران أو لم تتمكن من اللحاق بها بسبب عدم وجود تأشيرة أو وثيقة أخرى.

ما الذي يغطيه الضمان بالتحديد؟

يعتمد ذلك على ما إذا كان الإصدار عادي أو متميز الخاص بـ الحماية من التعطلات.

إذا كانت لديك الحماية العادية من التعطلات سنقدم لك إما رصيدًا فوريًا على Kiwi.com أو التقدم بطلب لاسترداد المبلغ المدفوع من الشركة الناقلة. 

إذا كان لديك الحماية المتميزة من التعطلات، سنحجز لك مسار رحلة بديل من اختيارك أو نقدم لك استرداد فوري للأجزاء غير المستخدمة من رحلتك. يعتمد مدى شمولك بالتغطية على ما إذا كنت في حالة سفر فعلي عند حدوث التعطل أم لا.

إذا كنت مسافرًا بالفعل أو كان يتبقى أقل من 48 ساعة على رحلتك:
  • سنغطي ما يصل إلى المبلغ الذي دفعته نظير رحلتك— إذا كان البديل الذي تختاره أغلى، فعليك دفع الفارق.
  • إذا اخترت استرداد المبلغ المدفوع بالكامل، فيمكنك اختيار كيفية استرداد الأموال - في Kiwi.com Credit أو عبر طريقة الدفع الأصلية.
في بعض الحالات، سنقدم لك أيضًا تغطية لإقامتك أو الوجبات الخفيفة أو تنقلات المطار. اقرأ المزيد في ما التعويض الإضافي الذي يمكنني الحصول عليه مع الحماية من التعطلات المتميزة؟
إذا كانت قبل رحلتك بـ 48 ساعة أو أكثر:
  • سنغطي ما يصل إلى المبلغ الذي دفعته نظير رحلتك. إذا كان البديل الذي تختاره أغلى، فعليك دفع الفارق. 
  • إذا اخترت استرداد المبلغ بالكامل، فيمكنك الحصول عليه فورًا في رصيد حساب Kiwi.com
لا يمكن رد المبلغ المدفوع فورًا إلى طريقة الدفع الأصلية في هذه الحالة. إذا لم تكن تريد رصيدًا، فيمكنك اختيار المساعدة في الاسترداد، والتي نتقدم فيها بطلب لاسترداد المبلغ المدفوع من الشركات الناقلة نيابة عنك. وفي حال توفيرها استردادًا للمبلغ المدفوع، فسنحوله إليك.

هل يوجد أي شيء آخر يجب أن أعرفه؟

إذا قمنا باسترداد المبلغ المدفوع من جيوبنا أو حجزنا لك بديلاً كجزء من الحماية من الانقطاع، فسنحتفظ بأي عمليات استرداد للمبلغ المدفوع محتملة للشركة الناقلة.

إذا كنت تفضل التعامل مباشرة مع الشركات الناقلة بدلاً من قبول المساعدة منا، يمكنك ذلك. ولكن من المرجح أن يقدموا لك خيارات أقل من خيارات الحماية من التعطلات التي نقدمها. لكنها قد تكون ملزمة بتقديم تعويض إضافي إليك يفوق أي مساعدة تحصل عليها منا أو منها.

اقرأ المزيد حول حقوقك معنا مقابل شركات النقل في هذه المقالة، وحول القواعد والقيود المحددة للحماية من الانقطاع هنا.

هل تفيدك هذه المقالة؟