القواعد واللوائح المحددة التي يجب أن تكون على دراية بها لضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات)

ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات) هو خدمة فريدة مدفوعة نقدمها للحماية في حال حدوث تغييرات أو إلغاءات سببها الشركة الناقلة. ويتوفر لكل الرحلات، سواء كان السفر بالطائرة أو بالحافلة أو بالقطار. حتى لو لم تشترِ ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات)، فستظل محميًا من أي تغييرات في اللحظات الأخيرة مع ميزة الحماية عند التنقل لدينا، والتي تغطي التعطلات في مسارات رحلات النقل الذاتي التي تحدث قبل المغادرة بساعة واحدة على الأقل (راجع المقالة 10.4 من الشروط والأحكام الخاصة بنا للحصول على مزيد من المعلومات). متى ذكرنا ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات) في هذه المقالة، فاعلم أن نفس القواعد تنطبق أيضًا على الحماية عند التنقل. 

في ما يلي بعض القواعد المحددة المتعلقة بالمطالبات التي ينبغي عليك معرفتها:
  • مع ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات)، إذا اخترت مسار رحلة بديلاً أو استرداد المبلغ المدفوع، فإنك تكلفنا بالتعامل مع كل مطالبات استرداد المبلغ المدفوع المتعلقة برحلات النقل التي تقدمها ضد الشركات الناقلة. وبشكل أساسي، في حال تعويضك بالفعل فإنك تمنحنا الحق في المطالبة والاستمرار في طلب استرداد المبالغ المدفوعة نيابةً عنك. 
  • نحن لا نملك الحق في مثل هذه المطالبات إذا قبلت عروض الجهات الخارجية بالتعويض طبقًا للوائح عن رحلات الطيران المتعطلة التي توسطنا فيها (على سبيل المثال، AirHelp Plus أو الخدمات الأخرى لشركة AirHelp Germany GmbH). سنظل مكلفين بالتعامل مع المطالبات ضد الشركات الناقلة التي قدمناها لاسترداد المبالغ المدفوعة بموجب ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات). في مثل هذه الحالة، تنطبق الأحكام الخاصة بخدمات تطبيق القانون المقدمة من جهة خارجية (شاملةً الأحكام المتعلقة بالعمولة).
هناك حالات لا يسري عليها أيضًا ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات). في ما يلي بعض القيود المحددة التي ينبغي أن تكون على دراية بها: 
  • لن يسري ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات) في الظروف الاستثنائية، والتي تؤثر في عمليات تشغيل الجهة الخارجية المشاركة في إكمال رحلات النقل. قد تشمل هذه الظروف، على سبيل المثال، الإضرابات التي تؤثر في تشغيل الشركة الناقلة أو المطار أو وجود قيود ذات شأن تؤثر في المطارات أو محطات الحافلات أو القطارات، أو في حالات الإفلاس أو إنهاء عمل 50% من الأسطول. في هذه الحالات لن تكون مشمولاً بضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات) ولن نكون ملزمين بتقديم تعهداته ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك تحديدًا.
  • تقع على عاتقك مسؤولية التحقق من سريان جواز سفرك طوال مدة رحلتك والتحقق من تقديم أي تأشيرات أو إثباتات تلقي لقاحات أو وثائق مطلوبة — سواء للشركة الناقلة أو بلد المغادرة أو بلدان الترانزيت أو بلد الوجهة. إذا أخفقت في ضمان اصطحابك للوثائق الصحيحة والصالحة في أثناء السفر، ولم يُسمح لك بالصعود على متن الطائرة أو دخول الوجهة، فلن يشملك ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات). 
  • كذلك لن يغطيك ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات) إذا غيّرت رحلتك أو بيانات اتصالك من خلال الشركات الناقلة مباشرةً دون علمنا وموافقتنا. على سبيل المثال، لنفترض أنك اتفقت مع الشركات الناقلة على إضافة أمتعة مسجلة لمسار رحلة مع نقل ذاتي وتوقف مؤقت قصير. إذا كان التوقف المؤقت قصيرًا للغاية بحيث يتعذر عليك استلام حقائبك لرحلة طيرانك القادمة، فلن يغطيك ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات).
  • إذا فاتتك الرحلة الأولى في مسار الرحلة بسبب موقف لا يمثل تعطلاً من الشركة الناقلة، فسيسقط حقك في ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات). 
للاطلاع على التفاصيل الكاملة عن ضمان Kiwi.com (الحماية من التعطلات)، راجِع الشروط والأحكام، القسم 10.

هل تفيدك هذه المقالة؟