اختراق السفر "المدينة المخفية"

تفرض بعض شركات الطيران رسومًا أكثر على رحلات الطيران المباشرة إلى الوجهات الشهيرة مقارنة بتوليفات رحلات الطيران التي تتضمن توقفًا مؤقتًا فقط في تلك الوجهات. مع هذا الاختراق للسفر، يمكنك حجز توليفة رحلات الطيران الأرخص ثم النزول أثناء نقطة التوقف المؤقت.
💡 على سبيل المثال، قد تكون تذكرة السفر من لندن إلى باريس أكثر تكلفة من تذكرة السفر من لندن إلى برلين التي لها توقف مؤقت في باريس - مما يجعل من باريس الوجهة "المخفية" حيث يمكنك النزول.

ما الجانب الخفي؟

يستمر مسار الرحلة الرسمي للشركة الناقلة حتى وجهته النهائية، والذي يتسم ببعض الخصائص:

يمكنك السفر مصطحبًا متعلقًا شخصيًا واحدًا فقط

لا يمكنك حمل أمتعة مسجلة أو أي شيء قد يتم تسجيله في مخزن البضائع - بما في ذلك الحيوانات الأليفة أو المعدات الرياضية - لأنه سيُرسل تلقائيًا إلى الوجهة النهائية الرسمية. نوصي بإحضار حقيبة صغيرة فقط يمكن وضعها تحت المقعد أمامك.

قد تحتاج إلى تأشيرة ووثائق كوفيد 19 للوجهة الرسمية النهائية

ستحتاج إلى الامتثال لمتطلبات وجهتك المقصودة وكذلك للوجهة الرسمية في حجز الشركة الناقلة - حتى إذا كنت لا تخطط للسفر إلى هناك. قد يطلب موظفو المطار التحقق من هذه الوثائق قبل رحلة طيرانك الأولى.
إذا كانت الوجهة لا تحتاج عادةً إلى تأشيرة أو وثائق كوفيد 19، فلا داعي للقلق.

قد تحتاج إلى التسجيل لجميع الرحلات الجوية

نحن عادة نعرض تسجيلك عبر الإنترنت وإرسال تصاريح صعود الطائرة مسبقًا - ولكن إذا كنت بحاجة إلى التسجيل في المطار، فدع شركات الطيران تقوم بتسجيلك لجميع الرحلات الجوية في مسار الرحلة. لأنه ربما لا يُسمح لك بالصعود إلى متن الطائرة إذا أخبرتهم بأنك تريد استخدام جزء فحسب من مسار رحلتك. الجانب السلبي لذلك هو أن شركة الطيران لن تكون قادرة على منح مقعدك لشخص آخر وسيبقى فارغًا، مما قد يكون له تأثير على البيئة.
ℹ️ اقرأ المزيد حول التسجيل لرحلة طيران مدينة خفية.

إذا أضفت ضمان Kiwi.com، فسيغطي فقط مسار الرحلة الذي بحثت عنه

سيغطي ضمان Kiwi.com الجزء الذي بحثت عنه في الأصل من مسار الرحلة فقط. إذا أجرت الشركات الناقلة تغييرًا على رحلتك أو ألغتها، فسنجد لك مسارًا بديلاً لوجهتك المقصودة فقط.
💡 في المثال أعلاه من لندن عبر باريس إلى برلين، سنجد لك بدائل لباريس - وجهتك المقصودة - وليس لبرلين.

إذا تعطلت رحلتك، فمن المحتمل أن تقدم لك الشركة الناقلة بديلاً عن وجهتها النهائية

إذا حدث أي شيء لرحلة طيرانك المخفية إلى المدينة، فقد يكون من الأفضل لك الحصول على مساعدة منا. لديك الحق في طلب خيار سفر بديل أو استرداد الأموال مباشرة من الشركة الناقلة بدلاً من ذلك، ولكن من المحتمل أن يوفروا لك بديلاً عن الوجهة النهائية في مسار الرحلة. قد يكون للرحلة البديلة توقفات مؤقتة مختلفة، وقد لا تتمكن من الوصول إلى المكان الذي تنوي السفر إليه.
اقرأ المزيد عن كل خياراتك هنا.

قد يكون ذلك ضد سياسة شركة الطيران

هذا الاختراق للسفر يجعل تذكرتك أرخص لأنها تستفيد من استراتيجيات تسعير شركات الطيران. وقد لا يعجب ذلك الأمر شركات الطيران، كما أنّه قد يكون مخالفًا لسياسات بعض شركات الطيران.
من الأفضل عدم الإفصاح عن مخططك لإنهاء الرحلة أثناء التوقف المؤقت أو إبراز تذكرتك الإلكترونية المقدَّمة من Kiwi.com - والتي لا تتضمن رحلة الطيران إلى الوجهة النهائية الرسمية - ما لم تطلبها منك شركات الطيران تحديدًا. عادة يحتاج موظفو شركة الطيران إلى الاطلاع على جواز سفرك أو بطاقة هويتك فحسب.
إذا قررت تغيير خططك تمامًا واستخدام الجزء الثاني فقط من حجز الشركة الناقلة، فمن المحتمل ألا يكون ذلك ممكنًا. إذا تخطيت رحلة طيرانهم الأولى، فسيتم اعتبارك "لم تحضر".

هل تفيدك هذه المقالة؟