التأمين على السفر

يمكنك إضافة تأمين على السفر عند حجز رحلة، أو إضافته لاحقًا إلى حسابك من خلال قسم رحلاتي في حسابك (العملاء غير الأمريكيين فقط). حين تضيف تأمينًا إلى رحلتك، ستتسلم رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني.
نقدم أنواعًا مختلفة من التأمين حسب جنسيتك.
للمواطنين الأمريكيين:
  • التأمين المُقدَّم من Travelex Insurance Services
  • خطة التأمين (Travel Protection Plan) المُقدَّمة من شركة AXA Assistance USA, Inc.

لجميع الجنسيات الأخرى:
  • التأمين المقدَّم من شركة AXA Assistance


ما الذي سيغطيه التأمين؟

يمكنك الاطلاع على التفاصيل الدقيقة لنطاق التغطية التأمينية في قسم التأمين على السفر في صفحة الحجز، أو ستجدها لاحقًا حينما تسجِّل دخولك إلى حجزك.
وثائق التأمين التي تم شراؤها قبل تاريخ 24 يناير 2020 لا تغطي حالات التعطل والإلغاء للرحلات بسبب فيروس كوفيد-19. قد توفر التغطية التأمينية مزايا أخرى، لذا يُرجى الرجوع إلى خطتك التأمينية لمعرفة المزيد من التفاصيل. إذا كنت قد أضفت تأمينًا مع شركة Travelex في الفترة ما بين 20 فبراير 2020 و12 فبراير 2021، فسوف تجد تفاصيل وثيقة تأمينك هنا.
لا تغطي الخطط التأمينية إلا حالات الإلغاء بسبب أحداث غير متوقعة معينة. يُرجى مراجعة خطتك التأمينية للاطلاع على قائمة كاملة للأحداث المؤهلة للتغطية ضمن وثيقة التأمين التي اشتريتها.

طريقة المطالبة بتعويض أو طلب مساعدة

لتقديم مطالبة ينبغي التواصل مباشرةً مع مُقدم خدمة التأمين. ويمكنك الحصول على معلومات التواصل معهم من الأماكن التالية:
  • رسالة تأكيد التأمين عبر البريد الإلكتروني
  • تذكرتك الإلكترونية
  • حسابك

طريقة إلغاء تأمينك أو تغييره

سجِّل الدخول إلى حجزك، ومرِّر لأسفل حتى قسم خدمات إضافية، ثم انقر على التأمين.
يمكنك إلغاء تأمينك خلال مدة تنتهي في تاريخ محدد. وبعد ذلك التاريخ، يصبح المبلغ المدفوع في التأمين غير قابل للاسترداد.
  • التأمين مع شركة Travelex (للمواطنين الأمريكيين): يمكنك الإلغاء في غضون 15 يومًا من تاريخ شراء التأمين، ما لم تكن رحلتك قد بدأت بالفعل. ويجب إجراء إلغاء التأمين لجميع الركاب في الوقت نفسه.
  • التأمين مع شركة AXA Assistance USA (للمواطنين الأمريكيين): يمكنك الإلغاء في غضون 10 يومًا من تاريخ شراء التأمين، ما لم تكن رحلتك قد بدأت بالفعل. يُرجى مراجعة وثائق خطتك التأمينية لمعرفة التفاصيل الكاملة، إذ تختلف أحكام الإلغاء من ولاية إلى أخرى. ويجب إجراء إلغاء التأمين لجميع الركاب في الوقت نفسه.
  • التأمين مع شركة AXA (للمواطنين غير الأمريكيين): يمكنك الإلغاء في أي وقت ولأي مسافر قبل موعد رحلتك بمدة أقصاها 48 ساعة.
يمكن للمواطنين غير الأمريكيين الذين لديهم تأمينٌ مع AXA Assistance تبديل مستوى حمايتهم من Travel Basic إلى Travel Plus، أو العكس.

هل تفيدك هذه المقالة؟