كيف تعرف ما إذا كنت ستحتاج إلى تأشيرة؟

قد تحتاج إلى تأشيرة لدخول بلد ما أو لأغراض الترانزيت، حتى إذا كنت لا تخطط لمغادرة المطار.

قبل حجز رحلتك، من الجيد التحقق من متطلبات وجهتك وكذلك البلدان التي ستمر عليها - من مسؤوليتك التأكد من حصولك على التأشيرات الصحيحة والضرورية.


كيف تراجع متطلبات التأشيرة؟

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لدخول بلد معين هي مراجعة مواقع الويب أو الاتصال بالسفارات أو وزارات الخارجية في الأماكن التي ستزورها.
نظرًا لأن لكل جنسية مجموعة فريدة خاصة بها من متطلبات التأشيرة، يمكننا فقط تزويدك بالإرشادات العامة وتنبيه بأن التأشيرة قد تكون مطلوبة للسفر.

متطلبات التأشيرة لرحلات النقل الذاتي

حتى إذا كنت لا تخطط لمغادرة المطار، فقد تظل بحاجة إلى تأشيرة - خاصة إذا كان لديك مسار رحلة مع نقل ذاتي.

أثناء النقل الذاتي بين الرحلات الجوية، قد تحتاج إلى المرور بمراقبة الجوازات لإعادة تسجيل الأمتعة، أو تبديل صالات الوصول، أو لأي سبب آخر غير تصميم المطار.

للتحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة، يمكنك الاتصال بسفارة البلد وطلب متطلبات التأشيرة لدخول ذلك البلد. تأكد من الإشارة إلى ما يلي:
  • أنك ستغادر منطقة الترانزيت التي لا تحتاج إلى تأشيرة أثناء النقل الذاتي
  • مدة توقفك المؤقت

متطلبات التأشيرة لمسارات الرحلة التي تتضمن "مدينة مخفية"

إذا حجزت مسار رحلة يتضمن مدينة مخفية، فينبغي أن تمتلك التأشيرات المطلوبة للوجهة النهائية في مسار الرحلة الرسمي لشركة الطيران، وليس فقط لوجهتك المقصودة. قد يراجع موظفو المطار تأشيراتك قبل رحلة طيرانك الأولى، لذا من المهم اصطحاب هذه الوثائق معك. يمكنك العثور على المزيد من التوصيات في إرشادات التسجيل للمدن المخفية.

هل تفيدك هذه المقالة؟