ما الوثائق المطلوبة للتسجيل؟

إليك نظرة عامة على ما ستحتاج إليه للتسجيل - ينطبق هذا عندما نسجلك بأنفسنا، وعندما تقوم بالتسجيل مباشرة من خلال شركة الطيران.
إذا قدمنا خدمة التسجيل عبر الإنترنت لرحلتك، فيجب عليك إضافة البيانات المطلوبة في صفحة الرحلة في موعد أقصاه 24 ساعة قبل المغادرة. اقرأ المزيدحول كيفية إجراء التسجيل لدى Kiwi.com.
احرص على مراجعة متطلبات التسجيل والصعود إلى الطائرة لجميع محطات التوقف في مسار الرحلة، خاصة إذا كان لديك رحلة نقل ذاتي أو مسار رحلة "مدينة مخفية".


نموذج وثيقة هوية تحمل صورة

ينبغي لك دائمًا اصطحاب بطاقة هوية تحمل صورة أثناء السفر. في بعض الحالات، سيلزمك جواز سفر، بينما في حالات أخرى، قد يكون وجود بطاقة هوية، مثل رخصة القيادة، كافيًا. عند التسجيل عبر الإنترنت، تطلب شركات الطيران الرقم الموجود على وثيقة هويتك وتاريخ انتهاء صلاحيتها. 
احرص على التحقق من نوع الوثيقة التي ستحتاج إليها وما إذا كانت البلدان التي تسافر إليها تفرض أي شروط؛ على سبيل المثال، لا تقبل بعض البلدان إلا جوازات السفر السارية لمدة 6 أشهر على الأقل بعد رحلتك.

التأشيرة أو تأشيرة الترانزيت

إذا كانت إحدى الدول في مسار رحلتك تشترط تأشيرة، فعادة ما ستحتاج إلى تقديمها في المطار أثناء التسجيل أو الفحص الأمني أو الهجرة. لن تحتاج إلى تقديم بيانات التأشيرة عند التسجيل عبر الإنترنت، ولكن من المحتمل أن تظل بحاجة إلى التوجه إلى مكتب التسجيل في المطار وتقديمها هناك.

تصدر بعض شركات الطيران تصريح صعود طائرة «مؤقت» وتقدم تصريح صعود طائرة حقيقي بعد التحقق من تأشيرتك. إذا كان الأمر كذلك، فستجد هذه المعلومات مذكورة مباشرةً في الوثيقة المؤقتة.
لمزيد من المعلومات حول التأشيرات، اقرأ هذا.
نوصيك بالتواصل مع السفارات المحلية أو التحقق من مواقع الويب الحكومية الرسمية لجميع البلدان الموجودة ضمن مسار رحلتك قبل السفر.

الوثائق المتعلقة بفيروس كوفيد 19

يعتمد نوع وثائق فيروس كوفيد-19 التي ستحتاجها في مسار رحلتك وعوامل مثل الوجهة ومكان المغادرة الأصلي ولوائح الشركات الناقلة. وقد تحتاج إلى ملء نموذج دخول أو تقديم شهادة صحية أو إثبات تلقي اللقاح، أو ببساطة الإقرار بمجموعة من اللوائح.
في بعض الحالات، لن تحتاج إلى هذه الوثائق أثناء التسجيل عبر الإنترنت ولكن قد يطلبها موظفو المطار على أي حال. يرجى الحرص على التحقق من القيود قبل حجز رحلتك، وقبل السفر أيضًا.

يمكنك العثور على اللوائح المحدثة في رحلتكأو على موقع الويب الخاص بشريكنا Sherpa . قد تتغير القيود، لذلك من المفيد دائمًا التحقق من ذلك جنبًا إلى جنب مع مراجعة المواقع الحكومية الرسمية لجميع البلدان في مسار رحلتك. اقرأ هذه المقالة للحصول على معلومات إضافية.

هل تفيدك هذه المقالة؟