القواعد واللوائح المحددة للحماية من التعطلات التي يجب أن تكون على دراية بها

الحماية من التعطلات هي خدمة مميزة مدفوعة نقدمها لتوفير الحماية في حالة حدوث تغييرات أو إلغاءات من جانب الشركة الناقلة. وهي متوفرة لكل الرحلات، سواء أكان السفر بالطائرة أم بالحافلة أم بالقطار. حتى لو لم تكن مشمولاً بالحماية من التعطلات، ستظل محميًا من أي تغييرات قد تطرأ في اللحظات الأخيرة مع ميزة الحماية عند التنقل لدينا والتي تغطي التعطلات في مسارات الرحلات التي تتضمن نقلاً ذاتيًا والتي تحدث قبل المغادرة بأقل من ساعة (راجع المقالة 10.4 من الشروط والأحكام الخاصة بنا للحصول على مزيد من المعلومات). متى ذكرنا الحماية من التعطلات في هذه المقالة، فاعلم أن القواعد نفسها تنطبق أيضًا على الحماية عند التنقل. 

فيما يلي بعض القواعد المحددة المتعلقة بالمطالبات التي ينبغي عليك معرفتها:

  • مع الحماية المتميزة من التعطلات، إذا اخترت مسار رحلة بديلاً أو استرداد المبلغ المدفوع، فإنك تفوّضنا بالتعامل مع كل مطالبات استرداد المبلغ المدفوع المتعلقة برحلات النقل التي تقدمها ضد الشركات الناقلة. وفي حالة تعويضك بالفعل، فإنك في الواقع تمنحنا الحق في المطالبة باسترداد المبلغ المدفوع والاحتفاظ به بالنيابة عنك. مع الحماية العادية من التعطلات، إذا اخترت الحصول على تعويض فوري في صورة رصيد حساب Kiwi.com عند إلغاء رحلتك، فإنك تفوّضنا بالمطالبة باسترداد المبلغ المدفوع المرتبط برحلة الطيران الملغاة من الشركة الناقلة.
هناك أيضًا حالات لا تسري عليها الحماية من التعطلات. فيما يلي بعض القيود المحددة التي ينبغي أن تكون على دراية بها: 

  • لن تسري الحماية من التعطلات في الظروف الاستثنائية التي تؤثر على عمليات تشغيل الجهات الخارجية المشاركة في إكمال رحلات النقل. قد تشمل هذه الظروف، على سبيل المثال، الإضرابات التي تؤثر على تشغيل الشركة الناقلة أو المطار أو وجود قيود كبيرة تؤثر على المطارات أو محطات الحافلات أو القطارات، أو في حالات الإفلاس أو إنهاء عمل 50% من الأسطول. في هذه الحالات لن تكون مشمولاً بالحماية من التعطلات كما لن نكون ملزمين بتقديم تعهدات بها ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك تحديدًا.
  • تقع على عاتقك مسؤولية التحقق من سريان جواز سفرك طوال مدة رحلتك والتحقق من تقديم أي تأشيرات أو إثباتات تلقّي لقاحات أو وثائق مطلوبة — سواء للشركة الناقلة أو بلد المغادرة أو بلدان الترانزيت أو بلد الوجهة. وإذا لم تتمكن من ضمان اصطحابك للوثائق الصحيحة والسارية في أثناء السفر، ولم يُسمح لك بالصعود على متن الطائرة أو دخول وجهتك، فلن تشملك الحماية من التعطلات.
  • لن تشملك الحماية من التعطلات أيضًا إذا غيّرت رحلتك أو بيانات اتصالك من خلال الشركات الناقلة مباشرةًبدون علمنا وموافقتنا. على سبيل المثال، لنفترض أنك اتفقت مع الشركات الناقلة على إضافة أمتعة مسجلة لمسار رحلة يتضمن نقلاً ذاتيًا وتوقفًا مؤقتًا قصيرًا. وإذا كان التوقف المؤقت قصيرًا للغاية بحيث يتعذر عليك استلام حقائبك لرحلة طيرانك القادمة، فلن تشملك الحماية من التعطلات.
للاطلاع على التفاصيل الكاملة عن الحماية من التعطلات، يُرجى الاطلاع على القسم 10 من الشروط والأحكام الخاصة بنا.

هل تفيدك هذه المقالة؟