اختراق السفر "النقل الذاتي"

يوفر لك اختراق السفر "النقل الذاتي" إمكانية السفر بسعر أرخص من خلال جمع التذاكر المنفصلة لرحلات الطيران أو القطارات أو الحافلات في مسارات رحلات فريدة من نوعها.
مثال: التذكرة المباشرة من نيويورك إلى براغ أغلى من تذكرتين منفصلتين من نيويورك ← أمستردام ثم من أمستردام ← براغ، لذلك نحجز لك هاتين الرحلتين المنفصلتين.

ما الخدعة هنا؟

هذا ليس مسار رحلة رسميًا توفره الشركات الناقلة، كما أنها لا تتحمل المسؤولية عن رحلات الربط غير الرسمية التي تتضمن نقل ذاتيًا.
  • قد تحتاج إلى مغادرة منطقة لا تحتاج إلى تأشيرة (المنطقة التي تقع خلف نقطة المراجعة الأمنية التي توجد عندها البوابات) أثناء التوقف المؤقت ودخول الدولة التي ستتوقف فيها مؤقتًا لإعادة تسجيل أمتعتك، والتسجيل لرحلة طيرانك التالية أو تغيير صالات السفر، أو ببساطة تغيير المكان بسبب تصميم المطار.
  • إذا كان هناك تأجيل أو تعطل أثناء السفر - مثل تأجيل رحلة طيران سيؤدي إلى تفويت رحلة الطيران التالية عليك - فستساعدك الشركة الناقلة التي تسببت في التعطل فيما يتعلق بالرحلات التي هي جزء من حجزها فقط. ولن تساعدك في العثور على رحلة بديلة أو إصدار استرداد للمبلغ المدفوع لأية رحلات طيران أخرى فاتتك. وينطبق نفس الأمر على أي تعويض آخر مستحق لك قانونًا - فالحجز المتعطل التابع للشركة الناقلة هو الذي سيؤخذ في الاعتبار فقط.

    💡 لكي تحمي نفسك في مثل هذه المواقف، نوصيك بإضافة ضمان Kiwi.com. إذ سنوفر لك من خلال ضمان Kiwi.com رحلة أخرى للسفر إلى وجهتك أو نرد إليك المبالغ المدفوعة كاملة على الفور.
    اطلع على هذا المقال للعثور على المزيد من المعلومات عن حقوقك عند إلغاء رحلتك أو تغييرها أو تأجيلها.

إعادة تسجيل أمتعتك بين رحلات الطيران

إذا كنت قد سجلت أمتعتك أو إذا نقلت شركة الطيران أمتعة مقصورة الطائرة إلى مخزن البضائع، فستحتاج إلى إجراء "إعادة تسجيل" لها. وفيما يلي طريقة القيام بذلك:
  • اجمع حقائبك في مطار النقل. ثم انتقِل إلى منطقة تسلم أمتعة السفر وابحث عن سير الحقائب الذي يحمل رقم رحلة طيرانك السابقة.
  • غادر المنطقة التي لا تحتاج إلى تأشيرة وخذ أمتعتك إلى مكتب التسجيل (أو منطقة ترك الحقائب) لرحلة طيرانك التالية.
  • اعبر نقطة التفتيش والجمارك متجهًا إلى بوابة رحلة طيرانك التالية — مثلما فعلت تمامًا في المطار الذي غادرت منه.

    ⚠️ إذا كانت مدة النقل الذاتي قصيرة جدًا فلن نعرض لك أمتعة مسجلة على الإطلاق — فلن يتوفر لك وقت لإعادة تسجيلها. وستلاحظ ذلك قبل حجز رحلتك.

التسجيل لرحلة طيرانك التالية

عادة ما نعرض عليك التسجيل عبر الإنترنت وإرسال تصاريح صعود الطائرة إليك مسبقًا. ولكن إذا لم يكن بحوزتك تصريح صعود الطائرة لرحلتك التالية، فسيتعين عليك الخروج من المنطقة التي لا تحتاج إلى تأشيرة من أجل التسجيل.

المرور عبر النقطة المعنية بالجوازات

قد تُضطر إلى مغادرة المنطقة التي لا تحتاج إلى تأشيرة، حتى إذا لم تكن لديك أمتعة مسجلة وكنت قد سجَّلت بالفعل لرحلة طيرانك التالية.
ويتعين عليك في بعض المطارات عبور نقطة مراجعة جواز السفر والهجرة بعد الوصول مباشرةً. وإذا كنت بحاجة إلى تأشيرة أو وثائق متعلقة بفيروس كوفيد 19 لدخول البلد، فستحتاج إليها أيضًا من أجل النقل الذاتي.
ℹ️ ستحتاج إلى نفس الوثائق كما لو كانت الدولة التي ستنتقل مرورًا بها هي وجهتك النهائية. ستجد المزيد من المعلومات هنا.

النقل بين صالات المطار المختلفة

في بعض المطارات الكبرى، قد يتعين عليك الانتقال إلى صالة مختلفة، وقد لا تكون الصالات متصلة.

هل تفيدك هذه المقالة؟