اختيار المقاعد

تفرض بعض الشركات الناقلة رسومًا إضافية كي تختار مقعدك. فإذا كان لا يهمك مكان جلوسك، يمكنك عدم الاشتراك في الخدمة والحصول على مقعد مجاني عشوائي أثناء عملية التسجيل.

إذا كنا نقدم خدمة اختيار المقاعد لشركة ناقلة، يمكنك اختيار مقعدك أثناء عملية الحجز، أو حتى قبل 48 ساعة من المغادرة. أما إذا كنا لا نقدم خدمة اختيار المقاعد لشركة ناقلة، فسيُحدَّد لك مقعد أثناء عملية التسجيل دون تحمل أي تكلفة إضافية.

إذا كان لديك طلب خاص، فلا تتردد في التواصل معنا أو تقديمه إلى شباك التسجيل التابع للشركة الناقلة في المطار.


هل تسافر مع أطفالٍ أو ضمن مجموعة؟

ننصحكم باختيار الجلوس معًا، خصوصًا في حالة اصطحاب أطفال في السفر. 

تضيف بعض شركات الطيران، مثل شركة Ryanair أو شركة Laudamotion التابعة لها، تلقائيًا رسوم مقاعد إلى الحجوزات التي تتضمن ركابًا من الأطفال (تتراوح أعمارهم ما بين عامين و12 عامًا). ففي حالة تلك الشركات، تكون الرسوم 4 - 10 يورو لكل رحلة طيران لحجز مقاعد لعدد يصل إلى 4 أطفال بجانب الشخص البالغ الذي يصحبهم معه. 
لن يمكنك تحديد مقاعد معينة، لكننا سنُتيح لكم الجلوس معًا حيثما يكون ذلك ممكنًا. وإذا لم نتمكن من القيام بذلك لسببٍ ما، فسنختار لكم أقرب مقاعد تالية.
تزيد الرسوم إذا سافر الركاب جوًا ومعهم 5 أطفال أو أكثر. لمزيد من المعلومات، يُرجى الاطلاع على سياسة Ryanair لحجوزات العائلات.

اختيار المقاعد أثناء عملية الحجز

قبل إنهاء حجزك، يكون أمامك خيار للدفع من أجل اختيار مقعدك المفضل. إذا كنت مسافرًا بمفردك، يمكنك اختيار مقعد إلى جانب الممر أو النافذة أو مقعدًا يوفر مساحة إضافية للقدمين، وإذا كنت مسافرًا ضمن مجموعة، يمكنك اختيار الجلوس معًا.

بمجرد انتهاء عملية الحجز، سيظهر اختيارك من المقاعد على تذكرتك الإلكترونية، وكذلك ضمن تفاصيل رحلتك بعدما تُسجّل الدخول على حسابك.

اختيار المقاعد بعد الحجز

يمكنك أيضًا اختيار مقعدك بعد الانتهاء من حجز رحلتك، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى رحلاتي وحدد رحلتك ثم اختيار مقعد.

يمكنك في هذا القسم الاطلاع على خريطة المقاعد ومعرفة المتاح منها وتحديد اختيارك.

هل تفيدك هذه المقالة؟