كيف يمكنني إلغاء رحلتي واسترداد المبلغ المدفوع؟

يمكنك إلغاء رحلتك وطلب استرداد المبلغ المدفوع عبر حسابك على Kiwi.com. سجّل الدخول وافتح رحلتك، ثم انتقل إلى قسم التغييرات والإلغاءات وانقر على استرداد المبالغ المدفوعة والإلغاءات.

يمكنك أيضًا إلغاء رحلتك من خلال الشركة الناقلة مباشرة. لمزيد من المعلومات عن ذلك، انظر هنا.


في حال الإلغاء أثناء تفشي فيروس كوفيد-19

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت ستتمكن من السفر، ننصحك بتأخير قرار الإلغاء. سيتوفر أمامك المزيد من خيارات استرداد المبالغ المدفوعة، وربما تحصل على استردادٍ أكبر إذا كانت الشركة الناقلة هي التي ألغت رحلتك وليس أنت.
إذا كنت واثقًا بأن رحلتك قد أُلغيت وأننا لم نعلِمك بالأمر حتى هذه اللحظة، فيُرجى التحلي بالصبر كذلك. تُجري الشركات الناقلة في جميع أنحاء العالم تغييرات على جداول مواعيدها في اللحظة الأخيرة، ولا تخطرنا دائمًا في وقت مناسب. سنعلِمك بالأمر بمجرد إبلاغنا به.
إذا لم تُلغ رحلتك قبل بضعة أيام من المغادرة، أو لم نعلِمك بالإلغاء، فيمكنك إلغاء الرحلة بنفسك قبل موعد المغادرة بمدة تصل إلى 48 ساعة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن خيارات الإلغاء تعتمد على القواعد الخاصة بنوع التذكرة الذي اخترته.
إذا كنت قد حجزت قبل رحلتك بمدة أقل من أسبوع ولديك تذكرة Flexiفيمكنك الإلغاء قبل المغادرة بمدة تصل إلى 4 ساعات.

الإلغاءات الجزئية

نحن لا نقدم إلغاءات جزئية. لا يمكن سوى إلغاء مسار الرحلة بالكامل لجميع الركاب. إذا لم يمكنك استخدام جزء ما من رحلتك، أو لم ترغب في استخدامه، فربما يمكنك تغييره.
نصيحة: إذا كان لرحلاتك الجوية أرقام مختلفة للحجز (سجلات اسم راكب أو PNR)، ولم يتم ربط هذه الرحلات من جانب الشركات الناقلة، فيمكنك تخطي بعض هذه الرحلات دون التأثير على مسار رحلتك.

لكن إذا كانت لديك رحلة طيران عودة أو رحلة ربط جوية لها نفس سجل اسم الراكب (PNR)، ففي الغالب سيكون عليك استقلال الرحلة الأولى لكي تتمكن من الصعود إلى الرحلة الثانية. يمكنك العثور على سجلات اسم الراكب PNR في تذكرتك الإلكترونية.

الإلغاء بسبب حالة وفاة أو مشكلة صحية

بغض النظر عن سبب الإلغاء - حتى لو كان ذلك بسبب فاجعة وفاة أو لأسباب طبية - ستظل لديك الخيارات القياسية فقط لاسترداد المبالغ المدفوعة.
لتتمكن من تسلم تعويض عن المبالغ المدفوعة، ينبغي أن تتمتع بتأمين على السفر يغطي حالات المشكلات الصحية والإلغاءات الناتجة عنها.

فترة السماح

لا توفر معظم الشركات الناقلة فترة سماح مدتها 24 ساعة للسماح بالإلغاء المجاني، ولأننا نحجز تذكرتك من خلال شركات ناقلة مختلفة، فإننا لا نستطيع تقديم فترة سماح أيضًا. بمجرد شراء تذكرتك وتأكيدها، ستظل القواعد العادية سارية، بغض النظر عن الوقت الذي تقرر فيه الإلغاء أو إجراء تغييرات على الرحلة.
ارتكبت خطأ أثناء الحجز. هل يمكنني تصحيحه؟

رحلات الطيران غير المُستخدمة

لا يمكن استرداد المبلغ المدفوع إذا فاتتك رحلة طيرانك أو إذا لم تسافر لأسباب أخرى من دون إلغاء الرحلة مقدمًا.

إذا فاتتك رحلة طيرانك أو قررت عدم السفر من دون إلغائها مقدمًا، يمكنك محاولة طلب استرداد المبلغ المدفوع من الشركة الناقلة. إن ما يحق لك الحصول عليه يعتمد على شروط الشركة الناقلة، ولكنه عادة ما سيشمل رسوم المطارات والضرائب الحكومية. إذا تبين لنا أن رحلة طيرانك لم تُستخدم، فسننتظر لمدة 10 أشهر من تاريخ الحجز — حتى تتاح لك فرصة المطالبة باسترداد المبلغ المدفوع بنفسك — قبل أن نطالب به نيابة عنك. وسنحتجز رسومًا قدرها 59 يورو، ونرسل إليك الباقي.

هل تفيدك هذه المقالة؟