ما الخيارات المتاحة أمامي لاسترداد المبالغ المدفوعة في الرحلة؟

تعتمد خيارات استرداد المبالغ المدفوعة على ما إذا كانت الشركة الناقلة هي من ألغت رحلتك أم أنت من ألغى الرحلة.

سواء كنت تمتلك ضمان Kiwi.com أم لا، فإن ذلك سيؤثر على الخيارات المتاحة لك، لا سيما في الحالات التي ألغيت فيها رحلتك من الشركات الناقلة.


إذا أردت إلغاء رحلتك

يمكنك إلغاء رحلتك حتى قبل موعد المغادرة المحدد بمدة 48 ساعة، وستظل مؤهلاً لاسترداد المبلغ المدفوع. سيعتمد استرداد المبلغ المدفوع على نوع التذكرة التي اخترتها عند حجز رحلتك، وسيُرد المبلغ إما إلى رصيد حساب Kiwi.com أو سيُعاد إليك عبر طريقة الدفع الأصلية.  
للبقاء مشمولاً بالتغطية في حالة المشكلات الطبية، ينبغي لك إضافة تأمين على السفر. عادةً ما يعوضك مُقدِّم خدمة التأمين عن نفقاتك إذا لم تتمكن من السفر لأسباب طبية.
يمكنك أيضًا إلغاء الحجز مباشرة من خلال الشركة الناقلة. نظرًا لاختلاف سياسات الشركات الناقلة، لا يمكننا ضمان قيمة المبلغ الذي ستتلقاه. إذا كان بإمكان الشركة الناقلة رد المبلغ المدفوع إليك، فهي إما سترسله إليك أو ترسله إلينا نيابة عنك. إذا كنت تعلم أن الشركة الناقلة سترسل مبلغك المسترد إلينا، يمكنك تسريع العملية عن طريق مراسلتنالإعلامنا بذلك

إذا ألغت الشركات الناقلة رحلتك أو غيَّرتها

عند إلغاء رحلتك أو جزء منها أو تغييرها من الشركات الناقلة، فإن خيارات استرداد المبالغ المدفوعة تعتمد على ما إذا كان لديك ضمان Kiwi.com أم لا.

إذا كان لديك ضمان Kiwi.com، فسنرد لك كامل المبلغ المدفوع للأجزاء غير المُستفاد منها من رحلتك. سنرد لك المبلغ المدفوع إما في رصيد حساب Kiwi.com، والذي يمكنك استخدامه للحجوزات المستقبلية، أو في طريقة الدفع الأصلية.
في حالة تعطل مسار الرحلة قبل أقل من 48 ساعة من بدء رحلتك، يمكنك اختيار كيفية استرداد المبلغ المدفوع. إذا حدث ذلك مبكرًا، فسنرد المبلغ المدفوع في رصيد حساب Kiwi.com. اقرأ المزيد عن ضمان Kiwi.com من هنا.
من دون امتلاك ضمان Kiwi.com، فإننا سنقدم لك فقط المساعدة في الاسترداد، مما يعني أننا سنطلب استرداد المبالغ المدفوعة من الشركات الناقلة نيابةً عنك. يُرجى ملاحظة أن خيار استرداد المبالغ المدفوعة قد لا يكون متاحًا دائمًا، وأن بعض الشركات الناقلة لا تقدم تعويضًا نقديًا.
عادةً ما ترد الشركات الناقلة كامل المبلغ المدفوع للرحلات الملغية، ولكن تختلف السياسات من شركة لأخرى، فبعض الشركات الناقلة ترد المبلغ المدفوع في صورة قسائم فقط وبعضها لا يرد المبالغ المدفوعة على الإطلاق. نوصي بمراجعة سياستها مسبقًا لمعرفة ما يمكن توقعه.
إذا كان خيار استرداد المبالغ المدفوعة ممكنًا، فيمكنك توقع تسلم المبلغ في غضون 3 إلى 6 أشهر. يمكنك التحقق من حالة استرداد المبلغ المدفوع عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك وفتح رحلتك ثم النقر على استرداد المبالغ المدفوعة والإلغاءات.
إذا كنت لا ترغب في معالجة عملية استردادك للمبلغ المدفوع من خلالنا، فيمكنك تقديم طلب استرداد الأموال مباشرة لدى الشركات الناقلة.

هل تفيدك هذه المقالة؟